Wildcat القط البرى

اتحدث فى هذا المقال عن احد ابطال العصر الذهبى للكوميكس فى عالم DC وهو تيد غرانت او Wildcat 


ظهر فى العدد الاول من  Sensation Comics #1 عام 1942 حيث سمع عن Green Lantern وكانوا دافع كبير له وأراد أن يصبح بطلا مثلهم على الرغم من أن Wonder Woman هى الشخصية الرئيسية، كان Wildcat في الصفحات الخلفية، بالرغم من ذلك اكتسب شعبية كبيرة من القراء فى ذلك الوقت.



تم إنشاء الشخصية على يد Bill Finger  و Irwin Hasen

كان هنرى غرانت شخصا ضعيفا فى طفولته لذلك لم يرد أن يلقى ابنه نفس مصيره بدأ يعلم ابنه رياضة الملاكمة وعندما وصل لمرحلة النضج كان رائع وبارع فيها .



ولكن لسوء الحظ ترك هنرى ابنه بدون مال. كان مفلسا فقرر أن يعتمد على نفسه ويعمل فى مستودعات المنطقة الشرق. وفى أحد الايام تغير كل شئ بالنسبة لتيد، فقد وجد مجموعة من البلطجية يحاولون الاعتداء على احد العمال ولكنه بدء فى التصدى لهم ومحاربتهم وقد توقع حركتهم. واصبح Mike "Socker Smith" Muldoon المرشد والمساعد لتيد ليدخل عالم الملاكمة للمنافسة على بطولة الوزن الثقيل بعد وصولهم ليلاقوا بعضهم فى البطولة.



أراد أحد المدربين السيئين ويدعى Victor Moretti مساعدة Mike للتخلص من تيد ولكنه رفض فقرر فيكتور  شراء ولاء مدير Flint "The Skinner" Fain وضع إبرة مسمومة في واحدة من قفازات الملاكم تيد و التحكم عن بعد فى تفعيل السم وفى خلال الملاكمة اعطى فيكتور اشارة لفين وقام بتشغيل القفزات



فإنهار مايك على الحلبة واعتقلت الشرطة تيد لوجود اثر السم فى قفازاته مما جعل فيكتور يطلب من فين التخلص من تيد حتى لا يصنع له المشاكل. فهجم فين مع رجاله على سيارات الشرطة ولكن تيد نجا وتحول الى بطل  Wildcat.



وله شخصية مزدوجة كأى بطل واستطاع الايقاع بفين وفيكتور وإلقاء القبض عليهم. وبالرغم أنه كان له شعبية كبيرة إلا انه ظل لمدة تسع سنوات فى الصفحات الخلفية لمجلة Sensation Comics وظهر ايضا فى مجلة Cavalcade.



فى الستينيات انضم إلى Justice League of America



وتقاعد وبدأ فى تدريب Black Canary, starman  و Batman





فى السبعينات رجع مرة أخرى إلى الرابطة وفى الثمانينات رجع Wildcat ولكن كان بطل جديد أنثي وهى Yolanda Montez وكانت قوية ايضا مثل تيد ولكنها ماتت فى أحداث أزمة ساعة الصفر Zero Hour.



وكان هناك فتى يقول تيد أنه ابنه وهو يعتبر مساعد له واسمه Tommy Bronson او Tomcat. قام بتدريبه جيدا وأصبح مساعده الاول.



دخل Wildcat فى كثير من القصص كان يعتبر فيها شخصية مهمة مثل Enter Gog ,Batman vs. Wildcat.



وظهر فى العديد من الاعمال التلفزيونية مثل  Justice League Unlimited. وظهر فى بعض الحلقات بجانب Black Canary و  Green Arrow




وظهر أيضا فى Batman: The Brave And The Bold حيث قام بمساعدة باتمان.



وظهر أيضا فى Young Justice فى مقطع صغير فلاش باك مع the Justice Society of America 



Smallville ظهر فى الموسم التاسع من المسلسل وقد لعب دوره الممثل Roger Haskett. وقبضت عليه الحكومة ولكن افرجوا عنه فى النهاية.





Arrow ظهر فى الموسم الثالث من المسلسل ولعب دوره الممثل J.R. Ramirez.
ويملك صالة ألعاب رياضية فى مدينة ستارلنيغ. ويدرب الملاكمة وخصوصا لاطفال الشوارع والمجرمين الذين هم اكثر من يرترددون علي تلك الصالة حتى بدأ فى تدريب Laurel Lance.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سلسلة أنمي Cardfight!! Vanguard

The Wolverine الجزء الأول

قصص الـ New 52 الحلقة الأولى