The Wolverine الجزء الأول


ولفرين , سُمى عند ولادته بجيمس هاوليت لكنه عُرف أو اشتهر بعد ذلك باسم لوغان و فى بعض الاحيان السلاح اكس ,  فى أغلب الاوقات يظهر مع الاكس مين كعضو من الفريق .


ولفرين هو متحول يملك صفات وخصائص تشبه الحيوانات , قوة بدنية عالية , قوة تجدد خلوية خارقه تُسمى العامل المُعالج , تعالجه من اى اصابه يتعرض لها مهما كانت خطرة , أيضاً عظامه مكونة من معدن الادمنتيوم الخارق الذى لا يقهر مما يجعل مخالبه منيعة .


يتصف ولفرين أيضا بالوحشية والغضب وميوله الدموية , لكنه أيضا يتفانى فى حماية أصدقائه والمقربين إليه وإنقاذ الناس .


إنضم لعدد كبير من فرق الابطال مثل المنتقمين , الاكس مين , فريق ألفا .


ظهرت الشخصيه لأول مره فى اخر جزء من قصة The Incredible Hulk #180  ظهر بعدها بشكل كامل فى العدد 181 , سنة 1974 , فى مواجهة شرسة مع هولك و وحش الوينديغو .



 ثم بعد ذلك انضم لفريق الاكس مين كعضو رسمى فى الفريق .





من أشهر أقواله :
"I'm the best there is at what I do, but what I do best isn't very nice"
"أنا الافضل فيما أفعل , لكن ما أفعله ليس لطيفاً بالمرة."



قام بأداء الدور على شاشات السينما الممثل هيو جاكمان الذى أبدع فى تأدية الشخصية على أكمل وجه .




الافلام التى ظهرت بها الشخصية


 (2000) the x men



x men united) x men 2)



x men 3 last stand



وأيضا الفيلم الرائع x men days of future past



كما ظهر بشكل شرفى فى أفلام x men first class and apocalypse


وبعد نجاح الشخصية نجاحا باهرا , قام الاستوديو بانتاج فيلمين للشخصية منفردة


 the wolverine 2009 and the wolverine 2 2013


 



ويُصرح أن يكون أخر اعمال الممثل هيو جاكمان فى اداء الشخصية هو فيلم logan 2017



أيضا تم انتاج العديد من الالعاب ومسلسلات الكرتون للشخصية التى حققت نجاحا باهرا






من هو ولفرين ماهو أصله ؟


عند ولادته سُمى جيمس هاوليت , وُلد فى ألبيرتا فى كندا  فى أواخر عام 1880 ميلادياً  عائلته كانوا من أصحاب المزارع الأثرياء  لكنه فى حقيقة الأمر إبن لأحد حراس مزارع عائلة هاوليت يُدعى توماس لوغان  الذى قام بقتل جون هاوليت , ثم قُتل بعذ ذلك بواسطة جيمس الصغير عن طريق مخالب خرجت من مقدمة يده .



هرب جيمس الصغير بعد ذلك مع صديقة طفولته روز , عاش بعد ذلك فى مستعمرة تعدين فى yukon , واتخذ اسم لوغان , ثم هرب من هذه المستعمره بعد قتله روز بالخطأ بواسطة مخالبه , وعاش فى البرية وسط الذئاب  , حتى قُبض عليه ووُضع فى سيرك .


سول كريد (أخو فيكتور كريد الذى سيصبح من ألد أعداءه فى النهاية ) قام بتحرير لوغان , لكن بعد ذلك قام بخيانة لوغان وكلارا كريد لصالح شخص يدعى ناثنيال ايسكس (  الشهير بـ mister sinister )




[caption id="" align="aligncenter" width="250"] mister sinister[/caption]

فقام لوغان بإغراقه ثم هرب , وإنضم لجماعة البلاك فوت فى كندا , التى تعرف فيها على حبيبته سيلفر فوكس , والتى قُتلت على يد فيكتور كريد ( الشهير بـ sabertooth )





[caption id="" align="aligncenter" width="250"] sabertooth[/caption]

شارك لوغان بعدها فى الحرب العالمية الاولى تبع الجيش الكندى , قضى لوغان وقت فى mardipoor قبل أن يرحل ويستقر لبعض الوقت فى اليابان , التى يتزوج فيها من إيتسو ويُنجب إبن يُدعى داكن ,لكن لعديد من السنين لم يعرف لوغان ان عنده ابن .




[caption id="" align="aligncenter" width="565"] داكن Daken[/caption]

خلال الحرب العالمية الثانية تحالف لوغان مع كابتن اميركا واستمر فى مهنته كمرتزقة فى مختلف الجهات الحكومية والفرق والمخابرات .



وخلال ذلك الوقت فى الحرب لم يكن يعلم أحد منهم أنه متحول ولديه قوة شفاء خارقة , كانوا فاكرينه محظوظ جدا :D , فأصبحوا يلقبونه  بـ جيمس المحظوظ :D


من الفرق التى انضم لها لوغان فريق يدعى الفريق اكس Team x



قام الفريق اكس بزرع ذكريات وهمية فى عقل لوغان . فى النهاية تحرر لوغان من سيطرتهم العقلية وانضم لوزارة الدفاع الكندية , لم يدم وقت طويل حتى اختطف الفريق اكس لوغان , الذى ظل محبوس لديهم واجراء التجارب عليه حتى هرب لكن ليس قبل أن يدمجوا معدن الادمنتيوم بعظامه .


بعد هروبه وجدته عائلة مكونة من زوجين جيمس و هيذر هدسون الذين ساعدوه على ارجاع إنسانيته إليه , عمل لوغان بعد ذلك فى المخابرات الكندية , وسُمى ولفرين , من أوائل الابطال الخارقين الكنديين , وكانت مهمته الاولى إيقاف الخراب الذى يحدث بسبب قتال هولك مع وحش الوينديغو .


بعد هذا البروفيسور تشارلز اكزافير جند ولفرين لفرقة ابطال خارقين جديد الذى سماه الاكس مين . ذُكر بعد ذلك أن ولفرين أُرسل ليغتال البروفيسور , ولكن البروفيسور محى ذكرياته وأجبره على الانضمام للاكس مين .


فى العدد X-Men #25 1993



ماغنيتو بقواه تحريك المعادن عن بعد قام بإزالة معدن الادمنتيوم من جسم ولفرين , خلال تلك الصدمة الفاجعة يستنفذ ولفرين كل ما يملكه من قوة علاجيه وأيضاً يُكتشف أن هيكل ولفرين هوا فى الحقيقة مكون فى الأصل من عظام , يبتعد ولفرين عن الاكس مين لفترة من الوقت يقوم فيها بمغامراته ورحلاته الخاصة حتى تعود إليه قوة الشفاء الخاصة به .


بعد عودته إلى الاكس مين , جينيسيس ابن cable (كيبل أحد أعضاء اكس مين المستقبليين و ابن سايكلوبس ) يخطف ولفرين و يحاول إعادة تركيب معدن الادمنتيوم فى هيكل ولفرين مرة أخرى ولكنه يفشل فى ذلك نوع ما , وبدلا من ذلك صنع كائن شبيه بالوحش .




[caption id="" align="aligncenter" width="300"] كيبل cable[/caption]

فى النهاية عندما جاء مخلوق شرير يدعى أبوكاليبس أمسك بـ ولفرين وقام بغسل دماغه ليصبح  فارس من فرسانه و يُلقب بـ فارس الموت .



وينجح آبوكاليبس فى دمج معدن الادمنتيوم مرة اخرى بعظامه , لكن بعد ذلك يقاومه ولفرين ويعود مرة أخرى للإكس مين .


وخلال احداث قصة Enemy of state



يذهب ولفرين إلى اليابان للبحث عن  أحد أقارب ميريكو حبيبته , لكنه كان مقلب من منظمه شريرة تدعى الهاند للـسيطرة على ولفرين , واتضح أن منظمة الهايدرا تحالفت مع منظمة the dawn of white light والهاند من أجل القضاء على الأبطال الخارقين والسيطرة عليهم لتحويلهم إلى جنود , فقاموا باستغلال ولفرين .. خلال تلك الفترة , قتل ولفرين بطل يلقب بالهورنيت .


the hornet



لـذا إلكترا ومنظمة الشيلد قررت مطاردته , أثناء ذلك هاجم ولفرين أيضا الفانتاستيك فور  وسرق منهم أسلحة مضادة للكيان المُسمى جالاكتوس آكل الكواكب , خمنوا أن الهجوم القادم سيكون على البطل دير ديفل , لكنه كان فخ لإلكترا حتى يُمسكوا بها و يسيطروا عليها أيضاً , هاجم ولفرين أيضا على قصر الاكس مين , وهدد ريتشل سامرز بأنه سيفجر قنبله تقتل كل الطلاب الموجودين لو لم تقتل الرئيس عن طريق سيريبرو ( جهاز يستخدمه تشارلز اكزافير يطور قواه العقليه وكذلك كل من يملك قوى تخاطر  )


rachel summers



لكن بدلا من ذلك اكتشفت طريقة لابطال مفعول القنبلة , فيجن جنون ولفرين ويهجم على كيتى برايد احد اعضاء الاكس مين فتغوص خلالها , وتأتى الطعنة فى عضو أخر يدعى Northstar



فى النهاية يتم القبض على ولفرين بواسطة شيلد ويساعدهم بالقضاء على هذه المنظمات والتصدى للـخارقين الذين تم السيطرة عليهم بل ساعد ايضا فى انقاذ نيك فيورى بجلالة قدره :D


وبهذا انتهى الجزء الاول من قصة نشأة ولفرين :D , أتمنى تكونوا استمتعتم بالقراءة ويُكمل فى الجزء الثانى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سلسلة أنمي Cardfight!! Vanguard

قصص الـ New 52 الحلقة الأولى