أفضل 10 شخصيات سينمائية - الجزء الأول

فقرة جديدة من Teracomics حيث نقوم فيها بتسليط الضوء علي شخصيات شاهدناها في الافلام وتعلقنا بها وكانت احد اهم اسباب نجاح الافلام التي شاركوا فيها.
وهذه الفقرة تساعد محبي الافلام ايضاً في ترشيح افلام لهم لم يشاهدوها من قبل او إبداء رأيهم في مدي دقتنا في اختيار الشخصيات التالية

ونبدأ بــــ

10- Max (Philip Seymour Hoffman)


*شخصية Max Jerry Horovitz في فيلم (Mary and Max)الكهل الذي يعاني من مرض نفسي نادر يجعله يتجنب جميع اشكال الاتصال مع البشر بسبب تعرضه لمشاكل كبيرة عند اختلاطه بهم وفي نفس الوقت يكتسب صديقة بالمراسلة وهي Mary الفتاة البائسة هي الاخري في النصف الاخر من العالم فيسعي الاثنان لمساعدة بعضهم البعض و تنشأ بينهم علاقة صداقة غير مألوفة و مؤثرة جداً ستجعلك تضحك وتبكي في نفس الوقت وترسل لك رسالة مضمونها ان الصداقة قد تكون افضل احياناً من حب زائف .


*انتاج :2009
*التقييم : 8.2 من موقع IMDB

9- Antonio Salieri(F. Murray Abraham)

*شخصية Antonio Salieri في فيلم (Amadeus) حيث الموسيقار المجتهد سىء الحظ والذي اشتهر بأنه معلم اثنين من عظماء الموسيقي وهما (بيتهوفن و فرانز ليست) وكان Salieri عدو لموتسارت حيث عاش الاثنان في فيينا خلال النصف الأخير من القرن 18 ولم يكونوا علي علاقة مودة كبيرة .


*انتاج: 1984
*التقييم : 8.3 من موقع IMDB رشح الفيلم ل 53 جائزة، فاز ب 40 منها وتشمل 8 جوائز أوسكار و4 جوائز غولدن غلوب.قيم معهد الفيلم الأمريكي فيلم أماديوس بالمركز (53) من أفضل مائة فيلم في تاريخ السينما.

8- (Jim Carrey) Truman Burbank


*شخصية Truman مندوب المبيعات في فيلم (The Truman Show) وهو اشهر شخص في امريكا و نجم أشهر برامج لتلفزيون الواقع التي تبث على مدار الـ24 ساعة، حيث بدأ العرض منذ أن كان ترومان طفل صغير، وقام منتجي البرنامج ببناء واقع افتراضي له يشمل أصدقاء وعائلة ولكنه لا يعلم فيحاول ان يتغلب علي كل هذا في سبيله للحرية .والسؤال الذي يتم طرحه هنا ماذا لو كانت كل حياتك عبارة عن حلم كبير مزيف ؟ وانك مجرد بيدق يتم التحكم به عن بعد .


*انتاج: 1998
*التقييم :8.1 من موقع IMDB ,حقق الفيلم نجاحا هائلا على المستوى الجماهير والنقاد حيث حصد حوالي 29 جائزة ورشح لأكثر من 35 جائزة أخرى لعل اهمهم ثلاثة ترشيحات للأوسكار، كما ان الفيلم المركز الـ220 في قائمة أفضل 250 فيلم في تاريخ السينما العالمية على موقع IMDB


7-(Rosamund Pike ) Amy Dunne


*شخصية Amy الزوجة الحسناء في فيلم (Gone Girl) التي احدثت ضجة كبيرة وجعلت جميع الرجال يكرهونها لذكائها وخبثها الشديد وتلاعبها بكل العقول وانتقامها الغريب والغير سوي من زوجها Ben Affleck .

فهل هو يستحق ما فعلته Amy به لخيانته ام ان الامر خرج عن السيطرة ؟

*انتاج:2014
*التقييم :8.1 من موقع IMDB عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان نيويورك السينمائي في 26 سبتمبر، 2014 و عرض لاحقا في السينما ليحظي بإستقبالٍ إيجابيٍ جداً على المستوي النقدي والجماهيري. و نال الفيلم 176 ترشيح لجوائز من بينها 4 ترشيحات للغولدن غلوب وتر شيح للاوسكار جائزة افضل كما انه يحتل المركز 181في قائمة أفضل واعلي الافلام تقييماً على موقع IMDB

6-(Al Pacino ) John Milton


*شخصية John Milton في فيلم(The Devil's Advocate) التي قام بها العظيم Al Pacino في دور الشيطان مع Keanu Reeves في دور المحامي الشاب الطموح حيث يتم التلاعب بمطامعه وغرائزه كالشهرة والمال والنساء والسلطة حيث ابدع Al Pacino في هذا الدور لدرجة انه سيرتبط في ذهن المشاهد بصورة الشيطان من اثر تمثيله الرائع .


*انتاج:1997
*التقييم :7.5 من موقع IMDB

5-(Henry Fonda) Juror 8


*شخصية العضو الثامن في هيئة المحلفين في فيلم (12 Angry Men) ودوره المحوري في تغيير مجري القضية تماماً واقناع 11 شخصاً اخر بوجهة نظره في ابداع رهيب كأداء وحوار , وفكر قليلاً قبل ان تشاهد هذا الفيلم النفسي :هل من الممكن ان تقنع 11 شخص من بيئات وظروف مختلفة ومتباينة جداً بوجهة نظرك في موضوع شائك كالقتل ؟


*انتاج:1957

*التقييم : 8.9 من موقع IMDB

4-(Jack Nicholson ) Frank Costello

[caption id="" align="aligncenter" width="762"] Jack Nicholson علي اليمين وعلي اليسار leonardo Dicaprio[/caption]


*شخصيةCostello زعيم المافيا الايرلندية في فيلم (The Departed ) صاحب السلطة الواسعة والنفوذ الكبير في كل مكان لك ان تتخيله ورغبته في اختراق جهاز الشرطة ومكتب التحقيقات ورد فعل الشرطة المعاكس بتجنيد احدي العناصر المضادة في صفوف زعيم المافيا وذلك لأصطياد الخائن بينهم .


*انتاج :2006

*التقييم :8.5 من موقع IMDB حصل الفيلم عند صدوره علي مراجعات وردود فعل عظيمة وكبيرة من النقاد والجمهور . وربح عدة جوائز، من ضمنها أربعة أوسكار : أفضل فيلم وأفضل مخرج (سكورسيزي) وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل مونتاج. ويحتل الفيلم رقم 42 في قائمة افضل واكثر الافلام تقييماً علي موقع IMDB

3-(Michael Clarke Duncan ) John Coffey


*شخصية John Coffey في فيلم (The Green Mile )والذي كان الضخم الجثة و طيب القلب الذي يخاف من اشياء تافهة جدا ويتهم بعملية قتل ظالمة لطفلين ويقضي فترة عقوبته في سجن (Green Mile) قبل تنفيذ عقوبة الاعدام ولكنه يحظي بتعاطف جميع من بالسجن لدرجة لا يمكن تخيلها حيث تختلط اجواء الخيال مع العاطفة الانسانية لتنتج مزيج رائع لا يمكن نسيانه ابداً.


*انتاج :1999
*التقييم :8.5 من موقع IMDB كما ان الفيلم المركز الـ 36 في قائمة أفضل 250 فيلم في تاريخ السينما العالمية على موقع IMDB

2-(Hugo Weaving ) V

*شخصية الثائر و المتمرد V في فيلم (V for Vendetta) الذي يعيش في عالم مستقبلي خيالي ومجتمع ديستوبي يسيطر فيه نظام ديكتاتوري قمعي على الحكم في بريطانيا، ليعيش المواطنون وسط حالة من الذعر من ملاحقة أجهزة الأمن الفاسدة لكل معارض أو صاحب رأي مخالف لأصحاب السلطة.

ومحاولة هذا الثائر المقنع المبتسم المعروف بالحرف اللاتيني V في أن يقود ثورة للتخلص من النظام . عن طريق اشعال الفوضي و نشر الرعب في اجهزة الامن القمعية.

*انتاج :2005
*التقييم :8.2 من موقع IMDB كما ان الفيلم المركز الـ 152في قائمة أفضل 250 فيلم في تاريخ السينما العالمية على موقع IMDB

1-(Alan Rickman)Prof./ Severus Snape


*من منا لا يعرف شخصية بروفسير سناب (الساحر الهجين او نصف الدم ) ومدرس الجرعات واستاذ الدفاع عن الفنون المظلمة في سلسلة هاري بوتر والذي صنف كأحد افضل ادوار الممثل الراحل Alan Rickman الذي نجح في اضفاء اجواء من الغموض والتشويق علي شخصيته في السلسلة بالاضافة لعدواته الدائمة لهاري بوتر منذ الوهلة الاولي ما جعله ينال كراهية الجميع .والفضل للكاتبة العظيمة J.K,Rowling التي رسمت شخصية بروفسير سناب بأبداع رهيب تحسد عليه وقامت في نهاية السلسلة بكشف وتوضيح الجزء الانساني من حياة البروفسير سناب لقراء وعشاق السلسلة فجعلت الجميع متأثرين بتضحياته التي قدمها في الخفاء وتحول الكره الي اعجاب وتأثر بالشخصية .


 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سلسلة أنمي Cardfight!! Vanguard

The Wolverine الجزء الأول

قصص الـ New 52 الحلقة الأولى