Pirates of the Caribbean والمغامرة الاخيرة..

تطلق Disney اخر مغامرة في سلسة "Pirates of the Caribbean " تحت عنوان
Dead Men Tell No Tales يوم 26 مايو وبهذا الفيلم يكون قد صدر للسلسة خمسة اجزاء منذ عام 2003 وتم الاعلان عن جزء سادس سيكون الاخير والمكمل لهذه المغامرة ولم يتم الاعلان عن اي تفاصيل سوي اسماء المخرجين وكتاب السيناريو للفيلم القادم.



الاخراج :-

تم اسناد اخراج الفيلم للمخرجين النروجيين Espen Sandberg و Joachim Rønning الذين يرتبطوا بعلاقة عمل وصداقة كبيرة حيث اشتركا في اخراج اكثر من خمس افلام سوياً اشهرهم فيلم Bandidas .

[caption id="" align="aligncenter" width="438"] Bndidas Movie[/caption]

ولكن ما يجعلنا نضع ايدينا علي قلوبنا هو رغم كفاءة المخرجين وترشح فيلمهم Kon-Tiki لجائزة الاوسكار الا انهم ليس لهم عمل تجاري ناجح لهم حقق ايرادات كبيرة في شباك التذاكر.

[caption id="" align="aligncenter" width="399"] Espen Sandberg و Joachim Rønning[/caption]

ومن الواضح ان Disney اسندت الفيلم للمخرجين لأنهم لديهم القدرة علي الالتزام بميزانية محددة للفيلم كانت قد قدرت ب200 مليون دولار وهو ما خرج عن السيطرة ووصلت تكاليف الانتاج وحده الي 320 مليون دولار واذا قمنا بأضافة تكاليف الدعاية والتسويق فسيحتاج الفيلم الي ايرادات تقارب 800 مليون دولار كي يستعيد المنتجون ما تم صرفه فقط .
قامت Disney بعمل ترتيبات لأسناد الجزء السادس للمخرج Espen Sandberg منفرداً ولكن اذا لم يحقق هذا الفيلم نجاح ربما سيتم البحث عن مخرج اخر .

طاقم العمل :



بدءاً من العظيم Johnny Depp في دور "الكابتن جاك سبارو " والممثل Orlando Bloom الذي يعود في دور "ويل تيرنر " بعد غياب اكثر من عشر سنوات عن اخر ظهور له في السلسلة في عام 2007 في فيلم At World's End.

[caption id="" align="alignnone" width="1777"] Javier Bardem و Geoffrey Rush[/caption]

والممثل Geoffrey Rush في دور " الكابتن هيكتور برباوسا " والممثلة Keira Knightley تعود ايضاً للسلسلة مرة اخري في دور " اليزابيث سوان "


ولأول مرة يظهر الممثل الكبير Javier Bardem في السلسلة في دور " الكابتن سلازار "


Javier Bardem


والممثل Brenton Thwaites بطل فيلم Gods of Egypt في دور " هنري تيرنر " ,والممثلة Kaya Scodelario بطلة سلسلة افلام Maze of Runner في دور " كارينا سميث عالمة الفلك ".
ويبدو ان الاثنين سيكون لهم دور في الاجزاء المستقبلية .

Kaya Scodelario و Brenton Thwaites


تسريب الفيلم :

الاخبار المتداولة ان الفيلم تم سرقته بطريقة غير قانونية عن طريق "قراصنة الانترنت" الذين طلبوا فدية والا سيقوموا بتسريب الفيلم علي مواقع الانترنت وهو ما ادي الي دعاية سلبية للفيلم ,الامر الذي لم يجعل Disney تلقي لها بالاً معتمدة علي نجاح الفيلم في شباك التذاكر .


 

قصة الفيلم :

كانت ولا زالت السمة الاساسية لسلسلة افلام " Pirates of Caribbean " هو تتبع وملاحقة جاك سبارو بواسطة ناس لهم ثأر معه بطريقة او بأخري وهذه المرة مع "شبح الكابتن سلازار " Javier Bardem " الذي هرب حديثاً من "مثلث برمودا" في مهمة للقضاء علي كل القراصنة البحريين الاحياء . والسلاح الوحيد القادر علي ايقاف "الكابتن سلازار " هو " رمح بوسيدون الاسطوري ".
ولكن هل يستطيع "كابتن جاك سبارو " الحصول عليه قبل ان يلحق به "سلازار " ؟



ويبقي السؤال هل سينجح فيلم Pirates of the Caribbean:Dead men tell no tale في شباك التذاكر ؟

عملت ديزني بمجهود كبير لتأمين علاقات جيدة مع السوق الآسيوية ( تمثل حالياً منجم من الذهب لأيرادات الافلام الهوليودية) - وهو تناقض واضح للعلاقات في منتصف التسعينات، عندما حظرت أفلام Disney لفترة وجيزة من البلاد بسبب معارضة الحكومة الصينية لفيلم Kundun من اخراج مارتن سكورسيزي ,وكان انشاء "ديزني لاند شنغهاي" التي افتتحت الصيف الماضي بمثابة الدعامة الأساسية لهذه الشراكة الحديثة بين الحكومة الصينية و Disney .

حتى أن شركة Disney اتخذت مبادرة نادرة الحدوث متمثلة في التجهيز للعرض الأول لفيلم "Pirates of the Caribbean:Dead men tell no tale " في الصين ، حيث سيسير علي السجادة الحمراء كلاً من Johnny Depp و Orlando bloom . و من غير المألوف بالنسبة لأفلام هوليوود الكبرى أن يعرض الفيلم في الصين في نفس توقيت عرضه بأمريكا الشمالية ، على الرغم من أن هذا القرار اتخذته ديزني أيضا مع فيلم Iron Man3 ، والذي سار بشكل جيد وأدي لنجاح الفيلم في شباك التذاكر محققاً ايرادات كبيرة في الصين وحدها
.


ومن جهة اخري سيفتتح الفيلم على نطاق واسع في جميع أنحاء الصين في نفس يوم عرضه في أمريكا الشمالية. وعلي الرغم من هبوط مبيعات شباك التذاكر في الصين بشكل ملحوظ مقارنة بالسابق ، إلا أنها لا تزال مصدرا متزايداً و لا ينضب للإيرادات التي يمكن أن تصنع أو تكسر فيلما كبير بحجم Pirate Of Caribbean .


 

والان مع تريلر الفيلم :

https://www.youtube.com/watch?v=Hgeu5rhoxxY

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سلسلة أنمي Cardfight!! Vanguard

The Wolverine الجزء الأول

قصص الـ New 52 الحلقة الأولى