كيف سيظهر المنتقمون بأزياء الكوميكس الكلاسيكية؟

medium_-1470952720الكثير من مشاهدي افلام (عالم مارفل الترفيهي) يستمتعون بمشاهدة افلامها التي تختلف عن شركات تصدير وتنفيذ الأفلام المختلفة حتى نوع الشركات المتخصصة في عالم افلام الكوميكس كنظيرتها (دي سي للقصص المصورة) وحتى شركة (سوني للإنتاج) و (فوكس القرن العشرين للتنفيذ والإنتاج) رغم أن الشركتين تنتج بعض افلام شخصيات مارفل ولكن سنلاحظ الفرق الكبير جدا جدا في التقنية والحبكة والترفيه لأفلام مارفل (الخاصة بديزني) وافلام مارفل (الخاصة بسوني وفوكس) وأحد هذه الاختلافات الجميلة جدا بين هذه الشركات الأزياء، فدائما ما تكون أزياء افلام مارفل أجمل وأروع من افلام دي سي بقليل.


ولكن هل فكرتم أيها المشاهدون والقراء مشاهدة افلام مارفل بأزيائهم الكلاسيكية؟  والتي ستغير معنى الفيلم أساسا.


فعند مشاهدة فيلم لـ(ايرون مان) على سبيل المثال وهو يرتدي زي حديدي كلاسيكي وصدأ بعض الشيء. هل سيختلف الفيلم؟ أجل، لماذا؟ لو تذكرنا ان توني ستارك مخترع بِليونير ذكي ومعاصر للأحداث والتطور وكل سنة يغير من بذلته الخارقة ولكن تخيل في فيلم جديد للبطل عام 2016 على سبيل المثال، ولكن البطل يرتدي أحد بذل السبعينات. بالتأكيد سيختلف الفيلم بمجرد النظر فيه فتوني لن يكون بعد ذلك مخترع المعاصر بل سيكون البطل الكلاسيكي الفذ والمحب لأزياء زمان، الغير متطورة التي ستختلف تماما عن بذلة العصر الحديث، فبذلك الفيلم سيتغير تماما.
الكثير من مشاهدي الافلام وقراء الكوميكس المهتمين ربما يودون ذلك ولكن أأكد لكم هل انتم متأكدون؟


يعني لو أعدنا قراءة السطور السابقة ومعرفة تغير مفهومية توني ستارك للحياة البطولية بسبب بذلة قديمة وصدأة! وبذلة حديثة ولامعة فاذاً حتى مفهومية الفيلم للمشاهدين ستتغير.
أما الآن بعد هذه المقدمة لنقرأ ونشاهد معا القائمة التي أعددتها لكم بمجهودي الخاص.
1)عين الصقر (Hawkeye)


medium_hawkeye-1470952728


اذا كنا سنعمل مقرانة بين اعضاء الأفنجرز فسنعرف أن (عين الصقر) هو الشخصية الاكثر اختلافا في زيها الكوميكسي عن زي الشاشة الكبيرة.
الفرق في الالوان والقناع والشعار أيضا، والصراحة ربما سيكون الزي الكوميكسي جميلا لو تم تنفيذه مستقبلا، خصوصا ان مصممي ازياء شخصيات مارفل ممتازين واكيد سوف يقدمون شيئا مرموقا مثل الشخصيات الثانية.
2)الصقر  (Falcon)


medium_falcon-1470952729


نعم، الصقر او فالكون مثلما نسميه بفالكون، لو تلاحظون ان زيه مشابه للكوميكس ولكن لربما الفرق يكون في الألوان والمعدات الالكترونية الكثيرة في النسخة الحية، ولكن مايميز النسختين عن بعضهما الاختلاف والتقارب الغير مفوم.
فنسخة الفيلم تتميز بالمعدات والفخامة. أما النسخة الكوميكسية تتميز بالبساطة والألوان الافريقية الكلاسيكية الرائعة، حتى بعد حصوله على لقب الكابتن امريكا لازالت بذلته بسيطة وغير مملوءة بالمعدات الالكترونية كالأفلام.
3) ثور (Thor)medium_thor-1470952729


عندما ظهر أمير (أسجارد) لأول مرة عام 1962 في أول مجلة أو عدد له، كانت قصصه احد الاقوى والاكثر مبيعا، الجميل أن ثور الى الآن لا يزال يحافظ على كلاسيكيته في ازياءه ومقولاته، في الأفلام والكوميكس.
نشاهد ان زي الكوميكس مقارب نوعا ما للأفلام، ولكن الزي الكوميكسي لا يزال محافظ على كلاسيكيته في سرواله الأزرق وخوذته او حتى تاجه الملكي، وردائه أيضا. ولكن لا ننسى ان حتى في الكوميكس لا زال تطور الأزياء قائما مع مرور الزمن.
4) سكارليت ويتش (Scarlet Witch)


medium_scarlet-witch-1470952729


عندما يكون اسمك البطولي على اسم رداءك القرمزي فلما تتساءل اذا كان سيكون هنالك اختلاف بين الكوميكس والواقع؟ فاللون واحد والطريقة واحدة.
ولكن لا يزال الزي الكوميكسي كلاسيكي أكثر عن نسخة الأفلام، ولكن ما يميز الاثنين انهم يتميزون بالبساطة النسخة الكوميكسية عبارة عن قميص مقصوص من النصف مع خوذة بسيطة، اما نسخة الأفلام عبارة عن جاكيت وقميص يتميزان باللون القرمزي الداكن.
4) كويك سيلفر (Quicksilver)


medium_quicksilver-1470952729


كويك سيلفر الذي نتحدث عنه ليس كويك سيلفر الخاص بالفرقة إكس، بل نتحدث عن نسخة افلام الافنجرز (المنتقمون).
اسرع بطل خارق في (عالم مارفل كوميكس) والذي يتمتع بالسرعة والقوة والشباب الذي يجعله احد اكثر الشخصيات المحبوبة والمرحة في الأفلام والكوميكس.


اما عن رداءه فسنلاحظ ان هنالك اختلاف كبير جدا جدا فالصراحة نسخة الكوميكس اروع واجمل من نسخة الافلام، الشعر الأشيب الرائع ذي التسريحة الشبابية الجميلة مع الرداء الأزرق وشعار البرق الكبير الذي يدل على السرعة، ولكن لا تتوقعوا ان هذا البطل الشاب أسرع من فلاش (باري آلان) ?.
5) فيجن (Vision)


medium_vision-1470952729


الذكاء الاصطناعي الأقوى في عالم مارفل، ذي الرأس الاحمر الفاتح والرداء الأخضر والأصفر. نسخة الفيلم عبارة عن تصميم راقي جدا بألوان الكترونية غامقة اكثر واقعية من نسخة الكوميكسية بكثير.


6) كابتن أمريكا (Captain America)


medium_-1470952730


تقريبا الشخصية الوحيدة التي تشابه نسخة الكوميكس في ردائها وحتى شبه الشخصية بالاقوال والافعال ايضا، نرى أيضا نسختي الفيلم والكوميكس دائما ما يتم تطويرها ودائما ما تتشابه النسختين مع بعضهما.
يعتبر الكابتن الشخصية الرئيسية في مارفل والأكثر شهرة في الشركة الكوميكسية منذ اول عدد له في 1941 الذي يعتبر رمزاً للسلام والوحدة.
7) وار ماشين (War Machine)


medium_war-machine-1470952742


والمعروف أيضا بإسم (ايرون مان الرمادي) هذا الدرع الذي صممه توني ستارك لصديقه المساند رودي. أما على الأزياء فنسخة الفيلم والكوميكس واحدة والشيء الوحيد المختلف هو الضوء الأحمر في نصف درع الآلة، وهذا شيء لا يختلف كثيرا عن الكوميكس والافلام فهو شيء واحد.
أما نسخة الفيلم في الجزء الثالث من سلسلة ايرون مان فقد صمم توني بذلة رائعة جدا بتصميم أمريكي اصيل، بل ظن الكثير أن هذا الدرع لستيف روجرز (كابتن أمريكا) وليس لرودي صديق توني الصدوق.
8) الرجل النملة (Ant-Man)


medium_ant-man-1470952729


البطل الأصغر والأكبر في (عالم مارفل السينمائي والكوميكسي) انه (هانك بيم أو نسخ مختلفة من البطل) الرجل النملة! من أفضل الشخصيات لدي صراحة.
اما عن فلمه فكان ممتاز جدا جدا، اما عن الازياء فطبعا النسخة الكوميكسية أكثر كلاسيكية وروعة، ولكن لا ننسى ان نسخة الافلام حديثة وجميلة جدا مليئة بالمعدات والالكترونات الكثيرة، والصراحة البذلتين اعجباني الحديثة والكلاسيكية، نسخة الافلام والكوميكس.
9) ايرون مان (Iron Man)


medium_iron-man-1470952728


وأخيراً وليس اخراً، نأتي إلى هذا البطل الأكثر شعبية في الفرقة والمساند الأول لها من بعد الكابتن وأحد مؤسسي الفرقة ولربما هو والده مؤسسي تشاركية (ش.ي.ل.د) العالمية للأبطال الخارقين.
لا يمكن الجزم او المقارنة بين الكوميمس والواقع بسبب ان كل فيلم جديد في كل سلسلة جديدة يخترع فيها توني ستارك بذلة او درع جديد، ولا ننسى ان توني دائما مواكب لعصره ودائما ما يكون الدرع الجديد أجمل واروع من الذي قبله.


وهذه النهاية اتمنى أن تعجبكم المقارنة وانتظروا المزيد من المقالات الحصرية الخاصة بالموقع.
النهـــاية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سلسلة أنمي Cardfight!! Vanguard

The Wolverine الجزء الأول

قصص الـ New 52 الحلقة الأولى