سوبربوى (كون-إل) Superboy Kon-El

هذه الصفحة خاصة بسوبربوى Kon-El فقط.

الصفحة ناقصة تفاصيل كثيرة وممكن يكون فى اخطاء او حاجات نسيتها ، لو تقدر تكملها دوس على تعديل فوق :D

سوف يكون هناك صفحة اخرى خاصة بسوبربوى (سوبرمان المراهق) Kal-El قبل الcrisis.

كونر كينت من تأليف كارل كيسيل و توم جيرمت وظهر اول مرة فى سلسلة Adventures of Superman #500 (June 1993).

الأصل(الاوريجن)


1829274-sb11

كون-إل /كونر كينت هو هجين مستنسخ بشرى/كريبتونى اتعمل علشان يكون سلاح خارق نتيجة دمج الحمض النووى البشرى بالكريبتونى.

بعد الموت المزعوم لسوبرمان على يد الوحش دومزداى ، بول ويستفيلد مدير مشروع كادموس أراد صناعة نسخة تحل محل سوبرمان و تحقق أهداف أجندة “المشروع كادموس” و اهدافه الشخصية .
هو فى الأصل مستنسخ ذو قوة خارقة ، حمضه النووى الوراثى معدل كى يشبه سوبرمان فى قواه و شكله لكن جسده أيضاً يحتوى على حمض نووى بشرى فهو خليط بين الاثنين .
المتبرع بالحمض النووى الكريبتونى هو بالطبع سوبرمان لكن المتبرع بالحمض النووى البشرى هو “ ليكس لوثر”
ألد اعداء سوبرمان لذا سوبربوى الجديد جمع ما بين النقيضين .
سوبربوى الجديد لديه شخصية سرية تحت اسم كونور كينت ، أما اسمه الكريبتونى فهو (كون-إل) و معناه المستنسخ من عائلة إل
و عائلة إل هى عائلة سوبرمان (كال-إل) ، لاحقاً قابل سوبرمان و تم تهيئة شخصية سرية له جهز أوراقها باتمان و اعتنت به جستس لييج .

تطور الشخصية


العصر الحديث (قبل Flashpoint)


[caption id="attachment_3359" align="alignnone" width="180"]353139-48807-superboy يسيطر عليه ليكس لوثر[/caption]

كون-إل) انضم إلى أكثر من فريق سوبرهيروز، منهم مثلاً Teen Titans و Young Justice و Legion of Super-Heroes، و The Ravers. وقد ظهر معهم فى سلاسلهم ، خلال تواجده مع التايتنز و يونج جستس، كون-إل أصبح أفضل أصدقاء روبن  و Wonder Girl ، و اصبح هو و Kid Flash أصدقاء مقربين جداً .

فى وقت ما قبل انضمامه لتيين تايتنز ، سوبربوى يعلم انه مزيج من حمض نووى كريبتونى و اخر بشرى و قد اعتقد أن المتبرع بالحمض النووى البشرى كان بول ويستفيلد مدير مشروع كادموس لكنه كان مخطئاً فقد اتضح أن المتبرع كان ليكس لوثر ، و المزيد من الاحداث تتلاحق ، فقد اتضح أن سوبربوى (كون-إل) لديه برنامج نائم فى حمضه النووى اشبه بـ(غسيل الدماغ) يتحكم فيه ليكس لوثر ، الذى خطط أن يكون كون-إل جاسوس أو عميل له بين الابطال الجبابرة حتى لو كان ذلك ضد إرادة كون-إل نفسه.
عندما اطلق ليكس لوثر العنان للبرنامج الوراثى النائم داخل (كون-إل) ، كاد كون-إل أن يحطم رفاقه المراهقون الجبابرة ، لكنه استطاع تحرير نفسه من سيطرة لوثر قبل أن يتمادى الأمر لخسائر تراجيدية فى الأرواح.
بعدها بقليل ، كون-إل يضحى بنفسه كى ينقذ الأرض فى معركته مع سوبربوىبرايم Superboy-Prime خلال سلسلة الازمات Infinite Crisis ، بعد موته صنع له تمثال لتكريم ذكراه فى ميتروبوليس و فى برج الـ Teen Titans.
ليكس لوثر رغم انه استغله فى خدمه أغراضه الشخصية إلا انه ظل يزعم ان كون-إل كان بمثابة ابن له و هو يراه هكذا .
فى قصة نشرت بعد موت كون-إل ، الـتيين تاينز من المستقبل قاموا بصناعة نسخة من كون-إل.
و قد سافر هذا المستنسخ الجديد من المستقبل إلى الحاضر/ماضيهم .
خلال قصة Legion of Three Worlds ، برينياك الخامس يقوم بإعادة بعث كون-إل فى القرن الواحد و الثلاثين
بعد تدبير أن يقضى 1000 سنة فى حجرة التجديد الكريبتونية ، نفس الحجرة التى ساعدت سوبرمان على تجديد نفسه بعد معركته مع دومزداى .
كونور(كون-إل) يسافر إلى الماضى و يعيش مع مارثا كينت (والدة سوبرمان بالتبنى) و الكلب كريبتو فى سمولفيل .
سوبربوى يبدأ مرة اخرى سلسلته الخاصة فى اغسطس 2009 Superboy of Steel/Adventure Comics #1–4,& 6–8
لكن السلسلة الجديدة تم إلغائها فى أغسطس 2011 بعد عددها الـ11 و ذلك بسبب إعادة دى سى لإقلاع كل أعدادها و سلاسلها من البداية بعد أحداث أزمة “ Flashpoint“.

الـ New 52 (بعد Flashpoint)


2047697-sb_05

منظمة سرية تدعى “N.O.W.H.E.R.E” تقوم بصناعة مستنسخ تحت اسم “ سوبربوى “
هذا المستنسخ الجديد هو أول تجربة ناجحة لانصهار الحمض النووى الكريبتونى مع اخر بشرى .
الحمض النووى الكريبتونى بكل تأكيد من سوبرمان لكن المتبرع بالحمض النووى البشرى لايزال حتى الأن “مجهول”.
يتعلم سوبربوى اللغة و المشاعر الإنسانية بمراقبة من حوله ، بينما هو داخل خزان الاستنساخ ، اجهزة المراقبين لا تظهر اى نشاط دماغى لديهم ، فيظنوا انه تجربة فاشلةاخرى ، لكنهم كانوا مخطئين تماماً ، فدماغه شبه الكريبتونية تعمل على ترددات دماغية مختلفة تماماً عن إدراكهم و اثناء احتجازه داخل الخزان كان واعى تماماً و يراقبهم رغم ان جميع اجهزته الحيوية كانت غير فاعلة ، و يرجع ذلك إلى قدرة يتميز بها سوبربوى و هى الـ(تيليكينسيس tactile telekinesis) و هى قدرة التحريك الذهنى ، هذه القدرة غير موجودة لدى حتى سوبرمان ، و هى تعطيه القدرة على الطيران و تحريك الاشياء و إمتصاص الطاقة و تكوين هالة تحيط بجسده و تعطيه المناعة الخارقة ، فهو لم يحصل على كل القوة الجبارة من سوبرمان بسبب جزئه البشرى ، لذا فالتيليكينسيس تقوم بإكمال نواقصه التى لم يحصل عليها من سوبرمان.
عندما يشرعون فى إهلاكه داخل الخزان لظنهم انه تجربة فاشلة ، سوبربوى يستيقظ مقاوماً ذلك الامر بالقتل و يحاول الهرب من الخزان و ينجح فى ذلك ، بعد هذا يضعوه داخل بيئة افتراضية virtual reality و ذلك كى يختبروا مدى قابليته للتفاعل مع العالم الخارجى و لقياس مدى قواه التليكسينية الجديدة التى تكبر يوماً بعد يوم .
فى كل مرة يدخلوه إلى الواقع الافتراضى يقوم بخلق عالم يتكون من قرية فى كانساس و يرتدى فيها نظارة و يبدو مستضعف جداً لكن ذكى و يذهب للمدرسة كل يوم و يتسائلون عن سبب ذلك و لماذا يختار هذه التركيبات للواقع الافتراضى
غير عالمين أن هذه الظروف هى نفس الظروف التى مر بها سوبرمان الاصلى أثناء مراهقته و انهم يرون أشباح من ذكريات سوبرمان مخلقة بواسطة عاطفة و ذهن النسخة، لحسن الحظ أنها كانت متغيرة قليلاً بسبب تداخل الحمض النووى البشرى مع حمض سوبرمان مما صعب الأمر عليهم و لم يتطيعوا كشف سر سوبرمان .
لاتزال قوة التيليكينسيس تكبر يوماً بعد يوم داخل سوبربوى ، المنظمة السرية تعطيه مهمة القضاء على المراهقون الجبابرة و تحقيق اغراضها الشخصية …………………..بعد ذلك يقابل سوبربوى العديد من التحديات و تستعين به المنظمة فى القضاء على “ المتحولين من البشر” ، و اصحاب القدرات الخارجة عن السيطرة و كل ذلك تحت إشراف مراقبه الجديد “الحارس “ الذى وعده انه سوف يساعده على معرفة من هو المتبرع بحمضه النووى البشرى و اصوله و لماذا صنع فى الاساس ؟….إذن للمرة الاخيرة سوبربوى المستنسخ و فى كل الاكوان يقع تحت طائلة هويته الممزقة و أصوله الغريبة ،
يقابل فيما بعد الحسناء الجبارة و يدخل معها فى معركة حارة تنتهى بقليل من التفاهم تخبره فيها و للمرة الاولى هو يعرف ذلك و لم نكن نعرف له اسماً بالمناسبة منذ أول السلسلة و من خلال مراقبته لكلامها -كانت لا تتحدث سوى الكريبتونية- استطاع سوبربوى المستنسخ تعلم اللغة الكريبتونية حيث كان فى بداية لقائه معها لا يفهم و لا كلمة منها -
نادته الحسناء الجبارة بالاسم (كون-إل) و يلفت انتباهها الشعار المتشابه s الذى على صدريهما و قالت له أن معنى اسمه “ المستنسخ من عائلة إل ” ، و تخبره أن النبوءة تقول أن المستنسخ من عائلة إل سيجلب الدمار لكل ما يلمسه ، و يبدو أنها كانت تشير إلى حادثة قديمة حدثت قبل انفجار كوكب كريبتون.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سلسلة أنمي Cardfight!! Vanguard

The Wolverine الجزء الأول

قصص الـ New 52 الحلقة الأولى