الفولاذى Steel

[caption id="attachment_3802" align="alignright" width="400"]79884-80121-steel جون هنرى ايرونز[/caption]

جون هنرى ايرونز هو شخصية مستوحاة من سوبرمان لكن يستخدم التكنولوجيا ليكتسب قدرات مشابهة. جون بطل صنع نفسه بنفسه.


عندما انقذه سوبرمان من سقوط من ناطحة سحاب قرر أن يغير هدف حياته ليصبح مثله.


ايرونز  كان يعمل في السابق مهندس أسلحة لشركة AmerTek وقرر أن يكفر عن الموت الذى تسببت فيه أسلحته.


وهكذا صنع بذلة مدرعة لنفسه و سمى نفسه Steel بمعنى الفولاذى.



التأليف


الفولاذى (ستيل) من تأليف Louise Simonson و Jon Bogdanove اللذين كانا ضمن الأربعة المسئولين عن قصة Regin of the superman  (التي تقود لعودة سوبرمان بعد ان قتله دومزداى) و الفصل الثالث من ملحمة موت سوبرمان في التسعينات. لم يلهمهم فقط رمز سوبرمان لكن ايضاً الفلكلور الامريكى (أسطورة جون هنرى) وهو شخصية حقيقية مشهور بقوة استخدامه للمطرقة و بلقب  الرجل الذى يقود الفولاذ.



تطور الشخصية:


[caption id="attachment_3803" align="alignright" width="300"]270858-75458-steel ستيل (الارض الجديدة)[/caption]

العصر الحديث: الأرض الجديدة


ستيل  كرس حياته لتدمير أسلحة AmerTek بما في ذلك Toastmaster البندقية الخطيرة التي صنعها.


ستيل هو ايضاً شريك سوبرمان وساعده في إعادة بناء القلعة الحصينة . بعد موت سوبرمان على يد دومزداى أخذ ستيل مكانه في الدفاع عن ميتروبوليس ومكافحة الجريمة بمساعدة عائلة سوبرمان سوبرجيرل و سوبر بوى.



بعد فلاش بوينت: الأرض صفر


2016-02-12_13-18-23 ستيل (الأرض صفر)


جون هنرى ايرونز صنع درع جديد سبرانى(شبيهة بالسايبورج) بدلاً من من البذلة المعدنية الكلاسيكية والدرع لا يحتوى على خوذة للرأس.



موت الفولاذى (قبل الNew 52)


90131-11403-steelايرونز اُصيب بجروح خطيرة بعد إطلاقه لسراح دومزداى من برج المراقبة Watch Tower   لمقاتلة إمبريكس Imperiex . وسوبرمان لم يستطع منع المتسابق الأسود Black Racer  وهو مخلوق يجمع الأرواح كى يوصلها للعالم الاخر لكن هذه المرة المتسابق الأسود قام بإيصال ايرونز إلى ابوكليبس حيث يوجد دارك سايد الشرير . دارك سايد أعاد الحياة لايرونز و جعله يرتدى درع Entropy Aegis ، هذا الدرع الجديد نتيجة تكنولوجيا متطورة على أبوكليبس و متفوق على درعه القديم لكنه جعل ايروز عبداً لدارك سايد وجعله تحت سيطرته.


سوبرمان جمع عائلته و تحدى دارك سايد في معركة من أجل عودته. بعد الهزيمة دارك سايد اطلق سراحه لكنه ارجعه كما وجده في حالة سيئة على حافة الموت. لحسن الحظ سوبرجيرل و قريبته ناتاشا تصرفا بسرعة لإنقاذ حياته.



52 أسبوع


أثناء العام الذى غاب فيه سوبرمان اصبح الوطواط و واندر ومان و ستيل هم الابطال النشيطين في ميتروبوليس. اضطر لمواجهة قريبته المتمردة ناتاشا وحل لغز السوبروفا وايضاً مشروع لوثر الذى كان يدبر مؤامرة.


ايضاً قام بتطوير قوة جديدة ...معطف الفولاذ وهو عبارة عن مادة تقوم بتغليفه وتصل لدرجة سخونة عالية كما استطاع هزيمة لوثر الذى اكتسب قوة شبيهة بقوة سوبرمان.



Reign of Doomsday


ستيل يضطر لمقاتلة دومزداى بمفرده بدون اى دعم من باقى الابطال. ناتاشا تحاول إقناع عمها بالعدول عن رأيه بمقاتلة دومزداى لكن جون اصر واتجه للمعركة. جون بذل قصارى جهده واستطاع إصابة دومزداى بضربة مباشرة من مطرقته لكن المطرقة ابتعدت عنه مسافة 1000 قدم. واثناء المعركة دومزداى تطور و نمى منه درع و اكتسب ايضاً القدرة على الطيران. جون استطاع كسر قطعة من درع دومزداى(الصدر) مما جعله يتمكن من إدخال نانوتايبس(روبوتات ميكروسكوبية) داخل جسم دومزداى. النانوتايبس كان من المفترض أن تصيب دومزداى بالشلل لمدة ساعة حتى تصل المساعدة لكن تأثيرها دام لعدة ثوان فقط. جون يتم سحله بواسطة دومزداى حتى وصلت المساعدة ونرى دومزداى يحمل جون و يطير به بعيداً.



New 52


[caption id="attachment_3809" align="alignright" width="400"]3301181-ssquad_cv26 Reverse Suicide Squad[/caption]

جون هنرى ايرونز تم تقديه على أنه يعالم يعمل لصالح جنرال سام لاين في مشروع المعدن صفر وهو مشروع لصناعة جندي خارق قادر على إيقاف سوبرمان لكنه توقف عندما شاهد كيف أن لوثر قام بتعذيب سوبرمان بتصريح من جنرال لاين.


برينياك اطلق على نفسه اسم "جامع العوالم" وهاجم ميتروبوليس و وضع جون كوربين (الجندى الخارق) تحت سيطرته. ايرونز ارتدى بذلة تجريبية من المعدن صفر و اوقفه عن طريق فيروس من تصميمه.


ستيل ظهر في أكشن كوميكس في القصص الإضافية ، في أحد القصص يساعد سوبرمان في مكافحة الجريمة ، ستيل بعدها تم مشاهدته في عدد أكشن كوميكس السنوي يساعد سوبرمان في مقاتلة شرير اسمه "رجل الكريبونيت".


ويقوم ستيل بهزيمته وقمع قوته. لاحقاً ظهر في استراليا يساعد الفقراء و يبحث عن طرق جديدة ليستخدم تكنولوجيته بطريقة أقل عنفاً.


قام بالانضمام ل Reverse Suicide Squadالفرقة الانتحارية العكسية مع باور جيرل (فتاة القوة: سوبرجيرل من عالم موازى) تحت إشراف أماندا والر.


بعد Forever Evil  ستيل شارك في مقاتلة دومزداى لكنه أصيب بسم قاتل ومن اجل إيقاف العدوى من النمو ، ستيل أضاف لدرعه فولاذ مائع و انضم لـ (لانا لانج) في البحث عن دومزداى في الفضاء لمساعدة سوبرمان لكنهم اكتشفوا عدم وجود سوبرمان  و برينياك يهاجم الأرض مجدداً .


حالياً هو في علاقة مع (لانا لانج) حب سوبرمان الأول أثناء فترة حياته الأولى في سمولفيل.



القوة و القدرات


جون هنرى ايرونز ليس لديه اى قدرات خارقة لكنه مهندس عبقرى. استخدم عبقريته لصناعة بذلة مدرعة تمنحه قوة جسدية خارقة.


في الnew 52  اُصيب بمعادلة Everyman بواسطة ليكس لوثر التي طورها و اكتسب ستيل بسببها بشرة من الفولاذ بإمكانها أن تصل لدرجة سخونة خارقة و إصابة اعدائه بها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سلسلة أنمي Cardfight!! Vanguard

The Wolverine الجزء الأول

قصص الـ New 52 الحلقة الأولى