هل Martian Manhunter أقوى بطل على الإطلاق؟

مارشن مانهنتر أو جون جونز هو من أكثر الشخصيات المفضلة لى فى عالم دى سي و رغم ذلك هو من أكثر الشخصيات الغير مشهورة فحتى كثير من من يقرأ  الأن لا يعرفه إلا من مسلسل Supergirl فعندما نأتى لنقارنه بشخصية أخرى فسنقارنه بأمثال سوبرمان و واندر ومن و شازام و هذا بمقارنة القدرات بالطبع و لكن هل هو أقوى شخصية فى عالم DC ؟ هيا بنا نعرف.

قادم من وطنه يبحث عن من أباد جنسه و جعله وحيد على كوكبه(او هذا ما كنا نظنه :3) و عندما وصل إلى الارض حصلت كثير من الصراعات و الأحداث و منها إنضمامه للJustice League  و خروجه منها ثم إنضمامه إلى Justice League of America  الفرقة التى تأسست تحت رعاية أمأندا ولار لهدف واحد و هو الوقوف فى طريق الجاستس ليج.

صدق او لا تصدق جون جونز هو من اُختير ليقف أمام سوبرمان نفسه، فمثلا أنظرو إلى هذا البانل حيث يقول سوبرمان أنه يستطيع العد على أصابعه عدد الكائنات التى يخاف أن يواجهها و جون جونز فى متصدر هذه القائمة.

و وصفه بأنه أقوى كائن على وجه الارض فعلى ما أعتقد هذه شخصية لا يجب أن نستخف بها او نقلل من شأنها و بالأضافة الى هذا عنده كم هائل من القدرات تشرحه لأن يكون من أقوى الشخصيات فى عالم DC . وسوف نناقش أهم القدرات.

مارشن مانهنتر يمتلك الكثير من القدرات و هى عند كل المريخيين و لكن أٌظهر أنه الأقوى بين أبناء عرقه و هذا يرجع لتدريبه بأن يكون حامى للمريخ و سنواته كبطل لكوكب الأرض و اهم القدرات:

القوة الخارقة: فإن مارشن مانهنتر يمتلك كميات هائلة من القوة الخارقة التى تقارن بقوة سوبرمان . هذا  بكل سهولة يجعله من أقوى الكائنات على الكوكب. بالإضافة إلى أن جون و سوبرمان و واندر ومن كانوا قادرين على تحريك الارض ، وبما أنه يستطيع التحكم فى تركيبه الجزيئى فإنه يستطيع أن يزيد من قوته عن طريق زيادة حجمه و ظهرت قوته الحقيقية عندما كان قادرا على إيذاء Superboy-Prime.



عقل محقق: عقل جون خارق فهو عقل خارق مثل عقل باتمان. فى عالم البشر يعمل محقق فى هيئة إنسأن بكثير من الاحيأن بل إن باتمان كتب فى ملفاته عن جون جونز بأنه خليط بين عقل باتمان وتفكيره و بين قوة و عضلات سوبرمان. بعض الناس يطلقون على جون سوبرمان الاخضر لكنهم مخطئين لأنهم لم يضعوا فى الاعتبار ذكاء جون جونز.



قوة التحمل: مارشن مانهنتر عنده قدرة كبيرة على تحمل الضربات من أى شخص و يستطيع أن يصمد فترات طويلة من دون طعام أو راحة او هواء و جون يستطيع أن يسافر مسافات كبيرة فى الفضاء و أن يقاتل لوقت طويل جدا.



التخاطر: مارشن مانهنتر هو أٌقوى متخاطر على وجه الارض و من أقوى المتخاطرين فى عالم DC  حتى إن قواه فى التخاطر فاقت قوة جنسه الذين يمتلكون نفس القدرات  لدرجة أن قدرته أثرت فى Spectre و Doctor Fate . و إنه يستطيع أن يربط بين عقل الأبطال فى وقت واحد و من مسافة تكمن من القمر لكل ركن من أركان كوكب الارض و يستطيع أن يقرأ أفكار كل كائن حى على كوكب الارض ، يستطيع أن يحدد مكان اى شخص على الكوكب ، و قدراته التخاطرية تسمح له بأن يخلق أحداث و معارك فى داخل عقل الشخص و هو لا يتحرك بل يستطيع أن يقفل عقول الناس ويستطيع أن يصنع درع ذهنى ، والتأثير و تغيير الافكار ، والسيطرة على عقول الناس ، ويستطيع أن يقوم بالإسقاط النجمى ، ويستطيع أن ينوم الناس ، وإعادة برمجة او إعادة ترتيب للمعلومات فى العقول و القائمة تستمر فإن قدراته العقلية فائقة جدا.واستطاع فى مرة أن يزيل الجنون و الشر من عقل الجوكر بلإضافة إلى السيطرة على عدد كبير من ال White Martians فى وقت واحد.



 

التحريك الذهنى(عن بعد): فبعد كل هذه القدرات العقلية كان لابد أن يملك هذه القدرة فإن جون قادر على رفع و سحب و تحريك و قطع و التلاعب و التحكم فى الأشياء ، جون يستطيع التلاعب بالذرات و الجسيمات و الخلايا بشكل ممتاز و يستطيع إطلاق ضربات تحريكية و يستطيع أن يصنع درع أيضا.



 

تغيير الشكل: مارشن مانهنتر عنده القدرة على تغيير الشكل و هذا يرجع لقدرته فى التحكم الكامل فى تركيبه الجزيئ فهو يستطيع أن يأخذ أى شكل يريد و أى كائن حى سواء كان حى أو منقرض أو أى كائن يتخيله حتى و هو يستطيع أن ينمى مجموعة من الأذرع الإضافية مما يزيد من قوته و يستطيع أن يجعل جسمه ثقيل و غير قابل للتحريك او خفيف مثل الهواء و يستطيع أن ينمو حتى يكون بحجم مبنى كبير و حصلت أخر مرة عندما تحول إلى كائن مثل التنين لينقذ طائرة من السقوط فى المحيط و أيضا هو قادر على تغيير تركيبه الكيميائى او تغيير لون جلده و لا نستطيع القول إلا أن قواه فى تغيير الشكل او الShape-Shifting بالفعل رائعة.



الرؤية المريخية: مارشن مانهنتر يستطيع إطلاق كم من الأشعة من عينيه مشابهة بالHeat Vision  الخاصة بسوبرمان و قد كانت قادرة على إيذاء أمثال سوبرمان و بلاك أدم.



تجدد الجسد: جون يشفى من أى جرح فى ثوانى معدودة و يستطيع أن ينمو من أصغر قطعة من جسده و فى مرة نمى جسده كامل من ذراعه المقطوع.



و بالإضافة لكل ذلك فهو قادر على الطيران بسرعة تعادل سرعة سوبرمان ، والقدرة على أن يكون غير مرئى تماما ، يستطيع أن يكون غير ملموس ليحمى نفسه من الهجمات بالإضافة إلى أشعة أكس و النفخة المريخية و تستمر القائمة فحتى الأن بعض القدرات مازالت غامضة و بالفعل مارشن مانهنتر أخطر شخصية فى عالم DC فلا ننسى المرة التى هزم فيه كل الJustice League!.



نقط الضعف: جون لديه نقطة ضعف وحيدة و هى النار و الذى بدونه كان سوف يعتبر غير قابل للإيقاف و تغير تأثيرها عليه عبر العصور. ففى العصر الفضى كانت أقل شعلة نار تجعله يفقد الوعى و تم تفسير هذا بأنه العدو الأساسى للمريخيين.

ثم فى العصر البرونزى تم تغيير تأثيره حيث أنها تفقده قوته و وعيه و لكن ببطئ شديد.

ثم بعد الأزمة تم تعريفه بأنها تؤثر عليه نفسيا ثم معنويا و حتى ال52 تم تقديمه كمرض نفسى أيضا و لكن تأثيره الجسدى أصبح قليل جدا و يعتبر غير ملحوظ على جون.



جون من أبطال العصر الفضى و من الشخصيات المهمة و الخطيرة جدا فى عالم دى سى فقد مر بتجارب كثيرة جدا أوله فقدانه لعائلته و جنسه بالكامل حتى نصل إلى مغامراته مع رابطة العدالة و عمله كمحقق بشرى تحت أسم جون جونز أيضا فهو بطل بكل ما تعنيه الكلمة و لا يجب أن نقلل من شأنه او نقول عليه بلا فائدة فهو شخص مليئ بالمفاجائات شجاع و من أقوى الابطال و فوق كل هذا فهو محب كبير للبسكويت.


إذاً فبعد كل هذا ما رأيك؟ هل Martain Manhunter أقوى بطل على الإطلاق؟

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سلسلة أنمي Cardfight!! Vanguard

The Wolverine الجزء الأول

قصص الـ New 52 الحلقة الأولى