Christopher Nolan ورؤية لفيلمه القادم Dunkirk

اذا كنت قد انهيت للتو احد افلام للمخرج Christopher Nolan فأكاد اجزم ان هذا الفيلم جعلك تفكر مطولاً في احداثه ومشاهده والمشاعرالتي تركتها بداخلك وبالطبع النهاية التي غالباً لا تكون سهلة ومليئة بالمفاجأت وبعد ان تنتهي ستبحث عن فيلم اخر لهذا المخرج لم تشاهده بعد.

[caption id="" align="aligncenter" width="780"] Christopher Nolan[/caption]

فأذا كنت قد شاهدت جميع افلامه ... فبشري لك بأن هذا المخرج الرائع علي وشك انهاء فيلم جديد مع النجم Tom Hardy و Cillian Murphy  الذين شاركوا معه في ثلاثية
The dark knightوInception.


[caption id="" align="aligncenter" width="564"] Tom Hardy & Cillian Murphy[/caption]

بالاضافة الي الممثل Mark Rylance الفائر بأوسكار عن فيلم Bridge Of Spies .

[caption id="" align="aligncenter" width="281"] Mark Rylance[/caption]

وقال Nolan عن هؤلاء الممثلين (هذا المزيج من المواهب أنتج مجموعة من الممثلين التي لم يسبق لي التعامل معها من  قبل ).

لمحة عن الفيلم :-

[caption id="" align="aligncenter" width="366"] صورة توضيحية لمعركة شاطيء Dunkirk[/caption]

-قصة الفيلم هي لمعركة حقيقية حدثت في الحرب العالمية الثانية بين دول الحلفاء(بريطانيا وفرنسا وبلجيكا) والمحور(المانيا النازية) وانتهت بخسارة الحلفاء واحتلال المانيا لأخر ميناء متبقي في حوزة الجيش الفرنسي .

[caption id="" align="aligncenter" width="756"] جندي الماني ينظر لخوذ الجنود البريطانيين والفرنسيين علي شاطيء Dundirk[/caption]

-بعد هزيمة بريطانيا في هذه المعركة وتحت القصف العنيف ل400,000 جندي بريطاني محاصر من الالمان ..قامت حملة شعبية مدنية لأنقاذ الجنود البريطانين من الاسر عن طريق الزوارق والمراكب وكل ما يطفو فوق الماء لأرجاع الجنود المنهزمين لبريطانيا حتي تم اجلاء اكثر من 330,000 جندي قبل ان يتم اسر من تبقي علي قيد الحياة وعددهم 40,000 جندي .

 

[caption id="" align="aligncenter" width="1290"] صورة لجنود مستسلمين في معركة Dundirk[/caption]

-هذا الفيلم ليس كباقي الافلام التي تناولت الحرب العالمية الثانية من وجهة نظر المنتصر قبل نهاية الحرب وتقهقر الالمان فيما بعد ... انما هو يسرد لنا قصة اكبر انسحاب وتراجع في تاريخ الحرب والعامل الانساني المتواجد في هذه القصة.

-وقال Christopher Nolan عن الفيلم (هذا الفيلم هو قصة نجاة من موت محقق كانت يجب ان تسرد منذ فترة طويلة جدا ,حيث قمت بتتبع وألتقت مع جنود الحلفاء في الحرب العالمية الثانية الذين كانوا محاصرين على شاطئ دونكيرك في فرنسا في عام 1940 مواجهين الموت المحقق، ومحاصرين بواسطة الجيش الألماني , واضاف المخرج : لقد واجهوا الاختيار بين الاستسلام والموت , حقيقة أنا اعتقد ان معركة دونكيرك هي واحدة من أعظم القصص في التاريخ البشري ... انها قصة التشويق والاثارة التي ليس لها نهاية ).

[caption id="" align="aligncenter" width="780"] مشهد من الفيلم[/caption]

-وقام Nolan بتسريب معلومة للصحفيين بأن الخدعة في سرد القصة انه يتم عرض الفيلم من وجهة نظر 3 اماكن في الحرب :-

* السماء (سلاح الطيران)

* الارض(سلاح المشاة المحاصر علي الشاطيء)

* البحر(عملية الاخلاء للجنود البريطانيين بواسطة المدنيين)

  • الفيلم مصنف للفئة العمرية فوق ال13عام وهو ما بدي محبطاً بعض الشئ لمحبي المخرج Christopher Nolan فكيف يكون فيلم حروب ولا يكون به الكثير من الدم والقتل في معركة كانت دموية بالاساس .





  • [caption id="" align="alignnone" width="780"] مشهد من الفيلم 1[/caption]


 

  • ما يجعلني متحمس للفيلم حتي بالرغم من نقطة الفئة العمرية التي تحدثنا عنها هو (واقعية) Christopher Nolan المعهودة واسره لعين المشاهد وقلبه بغض النظر عن اي شئ اخر ونتذكر هنا رفضه تقنية ال3D من قبل في عرض فيلم  inception لانها ستضر بطريقة سرد الرواية واقتنعت حينها Warner Bros. بوجهة نظر Nolan وعرضت الفيلم كما طلب المخرج .



  • الخلاصة نحن علي اعتاب فيلم عظيم قد يكون فيلم العام في شاشات السينما , فيلم قد يجعلنا نعيد النظر في افلام الحروب التي لا تخلو من مشاهد الدم ويجعلنا ننظر الي ما ابعد من ذلك بكثير , للمشاعر الانسانية للجنود وافكارهم وحياتهم في الحرب خاصة عندما تكون حرب خاسرة .


تريلر الفيلم الذي سيصدر في 21 يوليو :-

https://www.youtube.com/watch?v=F-eMt3SrfFU

تعليقات

  1. […] قبل فيجب عليك قراءة هذا التحليل قبل ان تذهب لمشاهدته https://teracomics.com/blog/dunkirk2017movie/ […]

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سلسلة أنمي Cardfight!! Vanguard

The Wolverine الجزء الأول

قصص الـ New 52 الحلقة الأولى